تماشياً مع توجهات وزارة التعليم للارتقاء بالخدمات التي تقدمها لعملائها، وانطلاقاً مما أوكل إليها من مهام ومسؤوليات، وبما يتوافق مع توجيهات القيادة الكريمة ببذل كل ما من شأنه تقديم الخدمة لعملاء الوزارة بأسهل وأيسر الطرق وبالسرعة القصوى فقد حرصت على توفير خدمات الكترونية. وذلك بغرض تسهيل وتسريع انجاز معاملات المستفيدين الرسمية عبر استخدام هذه الخدمات الالكترونية الخاصة بالوزارة.
علماً بأن الزمن المستغرق لتنفيذ الخدمة لا يشمل استكمال النواقص في حال لم يقدم المستفيد كافة المعلومات المطلوبة، كما لا يشمل الزمن في معالجة المعاملات من قبل طرف ثالث كالجهات الحكومية الأخرى في حال تطلبت طبيعة المعاملات ذلك.
الخصوصية وسرية المعلومات
تحرص وزارة التعليم أن تكون سرية وخصوصية معلومات المستخدم على رأس قائمة الأولويات، وتعتبر سياسات الخصوصية وسرية المعلومات من شروط استخدام الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم. للمزيد حول معلومات الخصوصية والسرية يمكنك زيارة (رابط سياسة الاستخدام والخصوصية)
قنوات التواصل للدعم والشكاوى
# | القناة | توافر الخدمة | وقت الإستجابة |
---|---|---|---|
1 | نظام التذاكر(خدمة على بوابة المنصة الرقمية ) | 24/7 | 24 ساعة طوال ايام الاسبوع |
2 | الرقم الموحد 19996 | 14/7 | 92 ساعة طوال ايام الاسبوع |
3 | منصات التواصل الاجتماعي (حساب مخصص للعناية بالعملاء) الرابط : https://twitter.com/moe_gov_sa?s=12 | 17/7 | 119 ساعة طوال ايام الاسبوع |
4 | المحادثات الفورية على المنصة الرقمية Chatbot | 24/7 | 24 ساعة طوال ايام الاسبوع |
5 | التطبيق الخاص بالمنصة على الأجهزة الذكية | 24/7 | 24 ساعة طوال ايام الاسبوع |
وقت الخدمة بشكل عام | تعمل قنوات الدعم الفني على مدار الأسبوع حتى يوم الجمعة |
ساعات العمل | من السبت إلى الخميس من الساعة 7صباحاً الى 9 مساءاً يوم الجمعة من الساعة 1 مساءاً الى 9 مساءاً |
عملاء الدعم |
|
الخدمات والأنظمة المشمولة بالدعم الفني |
|
الوقت المتوقع للرد |
من خلال نظام التذاكر عبر الصفحة الرئيسية أو المنصة الداخلية
نظام التذكر قد يستغرق يوم عمل و حسب المشكلة - 24 ساعة طوال ايام الاسبوع
من خلال الرقم الموحد ١٩٩٩ يتم الرد مباشرة ويتم حل المشكلة مباشرة إلا في المشاكل التي تتطلب أمر تقني يتم رفع التفاصيل من خلال قنوات التواصل الاجتماعي تويترعادة ما يتم الرد خلال دقائق عبر المحادثة |
رضا المستفيد | يتم قياس مستوى جودة الخدمة المقدمة وقياس رضا مستوى المستفيد منها بعد الانتهاء من حل المشكلة |
دليل الخدمات
# | الخدمة | مدة انجاز الخدمة | وقت توافر الخدمة (ساعة / يوم ) |
---|---|---|---|
1 | تسجيل الدخول | 24 ساعه | 24/7 |
2 | خطأ في بيانات المستفيدين | 24 ساعه | 24/7 |
3 | مشاكل تقنية في العمليات الادارية | - | 24/7 |
4 | مشاكل Microsoft Office | - | 24/7 |
5 | التطبيقات | - | 24/7 |
6 | تعطل النظام عن العمل | - | 24/7 |